عبير للصحه النفسيه

عبير للصحه النفسيه


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 احتساء الحلبه والقرفه بعد الكحك يجنبنا آثار ضاره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magnon

avatar

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: احتساء الحلبه والقرفه بعد الكحك يجنبنا آثار ضاره   الإثنين سبتمبر 21, 2009 3:12 pm

احتساء "الحلبة" و "القرفة" بعد تناول الكعك يجنبنا آثاره الضارة
الاول يخفض السكر والثاني يساعد فى الهضم

أكد الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومى للبحوث بمصر أن احتساء مشروب الحلبة بعد تناول كعك العيد يجنب الإنسان الآثار الضارة له لاحتوائه على مادة "الجلاكتوفتان" التى تخفض مستوى السكر و الكوليسترول فى الدم.

وقال الدكتور شلبى إن تناول مشروب القرفة يساعد أيضا على عمليات هضم المواد الغذائية الدسمة التى تدخل فى إعداد كعك العيد وذلك لدورها زيادة استجابة خلايا الجسم لعمل هرمون الأنسولين الذى يحافظ على مستوى سكر الدم فى جسم الإنسان فى معدله الطبيعى بعد تناول الكعك.

وحذر من الإفراط فى تناول كعك العيد لأنه يؤدى إلى الإصابة بالبدانة حيث تحتوى الكعكة الواحدة على 35 % نشويات و30 % سكريات و 35 % دهون ، مشيرا إلى أن تناول كمية قليلة منه تمنح الجسم طاقة أكثر من احتياجه اليومى 10 مرات حيث تمد الكعكة الواحدة الإنسان بـ 400 سعر حرارى بينما يحتاج الإنسان يوميا إلى 1600 سعر حرارى يحصل عليها من جميع الوجبات الغذائية .

وأوضح أن القدر الزائد من سكريات الكعك يتحول إلى دهن يتم تخزينه فى الجسم ليصبح خطرا يهدد الصحة العامة مما يؤدى إلى الإصابة بالبدانة التى يترتب عليها قلة المجهود البدنى و زيادة العبء على الأعضاء خاصة القلب و الرئتين و الكليتين .

ولفت شلبى إلى أنه يكفى تناول كعكة واحدة فقط حتى لا تزداد نسبة الكولسترول فى الدم خاصة لدى بعض المرضى مثل مرضى الأوعية الدموية والقلب ، موضحا أن الإفراط فى تناول الكعك يعتبر خطرا بالنسبة لمن يعانون من زيادة دهون الدم وارتفاع ضغط الدم المصاحب للاصابة بالبول السكرى .

ونوه بأن إضافة "رائحة الكعك" أثناء إعداده ذات أثر صحى إيجابى على الجسم لدورها فى زيادة إفرازات العصارات الهاضمة وتنبيه المعدة والإثنى عشر ليزداد نشاطها مما يساعد على هضم نشويات ودهون الكعك بالإضافة إلى أنها تعمل على إزالة الإحساس بالتخمة والانتفاخ بعد تناوله حيث تتكون من أعشاب طبيعية مثل "المحلب ، القرفة ، القرنفل ، الحبهان ، وخميرة العرب" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المديره
Admin
avatar

عدد المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 22/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: احتساء الحلبه والقرفه بعد الكحك يجنبنا آثار ضاره   الإثنين سبتمبر 21, 2009 9:09 pm

احلى حاجه قلتها انه بيعمل بدانه طيب اشمعنى ما بيأثرش فيا انا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alse7aalnfsia.ahlamontada.net
 
احتساء الحلبه والقرفه بعد الكحك يجنبنا آثار ضاره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير للصحه النفسيه  :: المنتدى العام-
انتقل الى: